الخطوة الأولى دائما ما تكون الأصعب، تواصل معنا:
خدمة العملاء لدينا متاحة من السبت إلى الخميس، من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً +201024306363 [email protected]
تابعنا:
أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM | أهم 6 أدوات للمعلنين

أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM لا غنى عنها عندما نتجه إلى التسويق عبر محركات البحث، يعد (SEM) جزءًا مهمًا من أي استراتيجية تسويق رقمي. يتضمن بداية تحسين موقع الويب الخاص بك لرفع ترتيبه والظهور في نتائج محرك البحث، بالإضافة إلى تشغيل حملات للترويج لعملك على محركات البحث بالحملات المدفوعة.

للقيام بذلك بشكل فعال، أنت بحاجة إلى الأدوات المناسبة، حيث تمثل أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM الوسائل والتجهيزات التي ستدخل بها المنافسة الإعلانية!

كما تعلم هناك الكثير من محركات البحث ويأتي Google أعلى القائمة في الأهمية والشيوع، وهذه المنصة تتيح لك إنشاء إعلانات تظهر في صفحة نتائج محرك بحث (SERP). وذلك من خلال استهداف كلمات رئيسية وجماهير محددة حتى تتمكن من الوصول إلى الأشخاص المناسبين بالرسالة الإعلانية الصحيحة.

سواء كنت قد بدأت للتو في التسويق عبر محرك البحث أو تبحث عن طرق لجعل حملاتك أكثر فاعلية، فقد أحضرنا مزيج من أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM من أهم وأفضل الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها عند إنشاء حملة إعلانية على جوجل، وتحسين ظهور موقع الويب الخاص في نتائج البحث وزيادة عائد الاستثمار!

أدوات التسويق عبر محرك البحث SEM

 

أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM - أهم 6 أدوات للمعلنين

طالما أنك هنا للتعرف على أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM فلابد أن يكون لديك خطة أو استراتيجية SEM من الأساس، فإذا كان لديك أو لم يكن فقد قدمنا مقال غني عن استراتيجية التسويق عبر محركات البحث SEM وسيهمك التعرف عليه:

استراتيجية التسويق عبر محركات البحث SEM | خطة تسويقية

والآن مع أهم أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM التي يحتاجها كل معلن:

1. Moz Pro

هذه الأداة ستفيدك بداية عند تحسين محركات البحث SEO ثم بعد ذلك عندما تفكر في إنشاء حملة إعلانية عبر محركات البحث SEM لما تقدمه من خدمات شاملة.

Moz Pro يوفر بيانات شاملة حول الكلمات الرئيسية للمستخدمين الذين يشترون إعلانات  Google والتي يمكن استخدامها لتحسين الرؤية وزيادة حركة المرور.

2. Semrush

تعد Semrush واحدة من أشهر أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM وكذلك Seo التي تهم كل مسوق رقمي.

وتحظى هذه الأداة بكل هذه الأهمية لأنها تقدم قاعدة بيانات ضخمة للمسوق الرقمي وتساعد الشركات من مختلف الأحجام على جعل وجودها عبر الإنترنت مرئيًا.

توفر بحثًا شاملاً للكلمات الرئيسية وإمكانيات تصنيف الكلمات الرئيسية بحسب قوتها ودرجة البحث عليها، مع المراجعات الضرورية لأي حملة تسويق رقمية ناجحة.

باستخدامها يمكنك مراقبة منافسيك عن كثب للتأكد من أن استراتيجياتك تتحسن باستمرار.

بالإضافة إلى ذلك، وتتفوق هذه الأداة على كثير من أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM في أنها قادرة على تحديد المشكلات المحتملة في تصنيفات محرك البحث لموقعك على الويب، مما يتيح لك اتخاذ خطوات استباقية لتحسينها.

توفر أداة SEMRush أيضًا رؤى مفيدة في تسويق المحتوى وتساعدك على استهداف الجمهور المناسب وقياس نتائج حملاتك. بفضل ميزاتها القوية.

أقرأ أيضًا: فوائد التسويق عبر محركات البحث SEM| هل يستحق الاستثمار فيه؟

تتيح لك الأداة تتبع أداء المنافسين وتحليل استراتيجياتهم، بحيث يمكنك البقاء متقدمًا بخطوة.

أداة Semrush من أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM  التي تجعل التسويق الرقمي فعال قدر الإمكان.

3. Google Trends

من أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM المجانية التي توفر بيانات ورسوم بيانية حول شعبية مصطلحات البحث المستخدمة على Google. يسمح للمستخدمين بمقارنة الاتجاهات في استعلامات البحث وتحليل الشعبية النسبية للموضوعات المختلفة.

باستخدام هذه الأداة القوية، يمكن للمسوقين اكتساب نظرة ثاقبة حول الموضوعات التي تتجه عبر الإنترنت واستخدام هذه المعلومات لتوجيه استراتيجيات التسويق الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم تتبع كيفية أداء كلمات رئيسية محددة بمرور الوقت، مما يساعدهم على تحديد فرص تحسين المحتوى لاستهداف جمهورهم بشكل أفضل.

تعد Google Trends مصدرًا غنيًا لأولئك الذين يتطلعون إلى التسويق عبر محركات البحث SEM كما يمكنك الاستعانة بها في SEO والبقاء في الصدارة.

4. Keywordtool.io

عند عرض أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM لابد لهذه الأداة القوية أن تكون ضمن قائمتك.. أي أنها أداة أساسية للمعلنين والمسوقين عبر محركات البحث أو حتى الإنترنت بشكل عام.

فيمكنها تقديم البيانات التي تهمك في جانب SEM وSEO.

تقدم لك تقرير متكامل عن الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا المتعلقة بعملك أو منتجك.

كما يعرض أيضًا معدلات البحث من محركات بحث متعددة، بما في ذلك Google و Bing و YouTube و Amazon وغير ذلك من منصات.. أي أنك ستتمكن من إيصال الحملة الإعلانية إلى أكبر شريحة ممكنة!

علاوة على ذلك، يتيح لك إنشاء ما يصل إلى 750 اقتراحًا للكلمات الرئيسية باستخدام الميزة التكميلية.

يمكن أن يساعدك استخدام Keywordtool.io في استراتيجية التسويق عبر محركات البحث لديك في الوصول إلى المزيد من العملاء وزيادة التحويلات عن طريق استهداف الكلمات التي يبحث بها جمهورك.

تعرض لك تحليل الكلمات الرئيسية التي استخدمها المنافسين وتحديد الفرص الجديدة بناءً على استراتيجياتهم.

يمكنك أيضًا مقارنة مجموعات مختلفة من الكلمات الرئيسية وتحليل أدائها وتحديد المجالات المحتملة للتحسين.

بشكل عام، تعد Keywordtool.io أداة أساسية لأي استراتيجية تسويق عبر محرك البحث ناجحة لأنها تساعدك في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لحملات التسويق عبر محركات البحث sem.

5. Google keyword planner

يُعد Google keyword planner من إعلانات Google أداة قيّمة من أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM .

تعرض لك بحث دقيق عن الكلمات ذات الصلة بمجال الحملة الإعلانية الخاصة بك، وتتبع كيفية تغير أحجام البحث بمرور الوقت، وتقديم بيانات حول الكلمات المفتاحية الأكثر فاعلية والتي ستزيد من نجاح الحملة الإعلانية، بتقديم إحصائيات تفصيلية حتى تتمكن من فهم كيفية بحث العملاء بشكل أفضل وما يبحثون عنه عند مصادفتهم لإعلانك.

يساعدك هذا في إنشاء إعلانات أكثر استهدافًا بالكلمات الرئيسية الصحيحة بحيث يزداد احتمال قيام الأشخاص بالنقر فوقها وزيارة موقع الويب الخاص بك.

أي أنه يحلل ويقدم رؤى تفصيلية حول دور الكلمات الرئيسية ويساعدك على تحديد الكلمات الرئيسية المحتملة ذات حجم البحث العالي والمنافسة المنخفضة.

بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أن الكلمات الرئيسية التي تستخدمها لحملتك عبر التسويق عبر محرك البحث دائمًا ما تكون محدثة وذات صلة. لذلك، إذا كنت ترغب في زيادة عائد الاستثمار لحملات التسويق عبر محرك البحث، فتأكد من الاستفادة من Google keyword planner.

يعد Google keyword planner أداة فعالة ليس فقط للبحث عن الكلمات الرئيسية.. وإنما أيضًا في إدارة للحملات في إعلانات Google الخاصة بك.

باستخدامه، يمكنك بسهولة تخطيط الحملات واختبار مجموعات مختلفة من الكلمات الرئيسية ومعرفة كيفية أدائها وتتبع الاتجاهات بمرور الوقت وحتى اكتشاف فرص جديدة للوصول إلى العملاء. يمكنك أيضًا استخدام Google keyword planner لمساعدتك في اتخاذ قرارات مستنيرة حول مقدار المزايدة أو المناقصة على كل كلمة رئيسية من أجل زيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد.

باستخدام الاستراتيجية الصحيحة، يمكن أن يكون Google keyword planner حليفًا قويًا في مساعدتك على تنمية نشاطك التجاري!

6. Hubspot

 

أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM

عندما يتعلق الأمر بإدارة الحملات الإعلانية فإن HubSpot ستغنيك عن الكثير من أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM التي ربما تسبب لك التشتت.

هناك الكثير من الشركات حول العالم تعتمد على هذه الأداة في إدارة حملات التسويق الرقمي وتحسينها بسهولة وتتبع العملاء المحتملين وتحويل المزيد من العملاء.

تعرف على: أفضل وكالة دعاية وإعلان 2023

باستخدام HubSpot يمكن للشركات إنشاء حملات مصممة خصيصًا لجماهيرها المستهدفة بمحتوى ورسائل مخصصة لكل مستخدم فردي. بالإضافة إلى ذلك، توفر أداة HubSpot رؤى حول سلوك المستخدم حتى يتمكن المسوقون من اتخاذ قرارات أفضل حول مكان تركيز جهودهم.

بشكل عام، تعد أداة HubSpot ميزة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر محركات البحث. تجعل إدارة الحملات أسهل ويسمح لك بالحصول على نتائج أفضل منها. مع مجموعة الميزات الشاملة، فهي من أهم أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM التي لا غنى عنها لأي شركة تتطلع إلى زيادة تواجدها عبر الإنترنت إلى أقصى حد.

تقدم أداة HubSpot مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك على تحسين جهود التسويق عبر محرك البحث، مثل:

  • تحليلات شاملة – تتبع تقدمك برؤى مفصلة حول كيفية تفاعل المستخدمين مع موقع الويب الخاص بك.
  • إعداد التقارير في الوقت الفعلي – حدد الاتجاهات واضبط حملتك لتحقيق أقصى قدر من النتائج بسرعة.
  • تحليل المنافسين – قارن نفسك بالمنافسين وتعلم من نجاحاتهم.
  • أدوات تحسين محركات البحث (SEO) – بما في ذلك بناء الروابط، وتحسين المحتوى، وعمليات تدقيق تحسين محركات البحث (SEO) للتأكد من تحسين جميع جوانب موقع الويب الخاص بك لأداء التسويق عبر محركات البحث.

باستخدام HubSpot يمكنك إنشاء حضور تسويقي قوي لمحركات البحث من شأنه أن يساعد في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك مع زيادة التحويلات.

شركة Next To You

إذا كنت بحاجة لإنشاء حملة إعلانات على جوجل بطريقة المحترفين، فنحن هنا في شركة Next To You لدينا فريق متخصص في التسويق الرقمي، وقادرين على إدارة وإنشاء الحملة الإعلانية بالمستوى الذي يحقق أعلى عائد استثمار.

 

التسويق عبر محركات البحث SEM - شركة التسويق الإلكتروني Next TO You

في الختام.. آمل أن تكون قد وجدت هذه النظرة العامة على أدوات التسويق عبر محركات البحث SEM مفيدة. هناك العديد من الخيارات المتاحة للمسوقين، وقد يكون من الصعب تحديد الخيار المناسب لعملك. لذا قبل اتخاذ القرار، أوصي بأخذ الوقت الكافي لاستكشاف كل أداة بمزيد من التفصيل. بمجرد العثور على الخيار الصحيح، ستكون مجهزًا جيدًا لتشغيل حملات تسويق ناجحة عبر محرك البحث!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نُضيءُ لَك الطَرِيق للْوُصُولِ للقمة !

هل أنت جاهز للوصول للقمة ؟

ابدأ معنا مشروع
  • right image
  • Left Image