الخطوة الأولى دائما ما تكون الأصعب، تواصل معنا:
خدمة العملاء لدينا متاحة من السبت إلى الخميس، من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً +201024306363 [email protected]
تابعنا:
19 فكرة مشروع من أفضل افكار مشاريع نسائيه

تمتلك الكثير من النساء وقت فراغ كبير ولا تعلم كيفية الاستفادة من هذا الوقت لذا سوف نقدم لكم 19 فكرة مشروع من أفضل افكار مشاريع نسائيه الناجحة لنمكن الكثير من النساء من تحسين دخلهم ومساعدة أزواجهن في أعباء الحياة،

فالنساء جميعهم يمتلكون القدرة على العمل والإنجاز في وقت قصير وبمهارة عالية ولكن ما ينقصهم فقط هو إيجاد افكار ناجحة ومميزة لعمل مشاريع صغيرة في المنزل ومن خلال المقال سوف نعرض لكم أفكار  مشاريع مربحة يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها.

افكار مشاريع نسائيه صغيرة وغير مكلفة

إذا كنتِ بحاجة إلى مشروع صغير وغير مُكلف فتابعينا خلال السطور القادمة حيث نقدم لك 19 فكرة مشاريع نسائيه ناجحة يمكن استغلالها لعمل مشروع صغير من المنزل، كما أن أفكار المشاريع متنوعة وذلك لاختيار ما يناسب إمكانياتك وخبراتك وطلب السوق المحيط بك وهي كالآتي:

1. مشروع تدريس الأطفال

يمكنك تنفيذ هذا المشروع بدون تكاليف عالية وخاصة إذا كنت ذات شهادة تربوية ولديك القدرة على التعامل مع الأطفال وشرح الدروس العلمية لهم بطريقة مبسطة.

مشروع تدريس الأطفال

كما أن هذا المشروع لا يحتاج إلى وقت وجهد كبير فهو من أفضل مشاريع نسائية فتدريس مجموعة من الأطفال أمر لا يستغرق أكثر من ساعتين فقط يوميًا ولكنه سوف يساعدك في تحقيق الكثير من الأرباح.

2. إنشاء قناة على اليوتيوب

إذا كنت متمكنة من التعامل مع الإنترنت ولديك وقت فراغ ترغبين في استغلاله فيمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب وتقديم أفكار للمشاهدين من خلالها فكل ما تحتاجين إليه فقط هو هاتف مزود بكاميرا عالية الجودة من أجل تصوير فيديوهات وعرضها على القناة ومايك صغير وغرفة بها إضاءة جيدة.

كما يجب عليك إيجاد أفكار محتوى مميز يشد الانتباه حتى تتمكن من جذب المشاهدين للقناة ومتابعة ما يتم عرضه من فيديوهات مما يزيد من عدد المتابعين وعدد المشاهدات وبالتالي يزيد من الربح.

فكرة مشروع إنشاء قناة على اليوتيوب

وهناك العديد من أفكار الذي يمكنك الاستعانة بها لتصوير فيديوهات في قناتك منها وصفات العناية بالبشرة والشعر ومجال التجميل والأزياء وتنسيق ملابس نسائية أو الطبخ وغيرها من الأفكار الأخرى ما عليك فقط هو اختيار افكار والبدء في كتابة الملخص الذي سوف يتم عرضه في الفيديو ثم تقوم بعملية التصوير والمونتاج وبدء العرض في القناة.

إذا كانت الفيديوهات التي تقدمها في قناتك مفيدة وممتعة فهذا سوف يساعد في انتشار القناة ونجاحها لذا أحرص على تقديم محتوى هادف ومفيد.

3. مشروع تعبئة وتغليف التمور

مشروع تعبئة وتغليف التمور مشروع مربح ويندرج تحت قائمة مشاريع صغيرة وذلك لإمكانية  تنفيذه بدون تكلفة وذلك لأنه عبارة عن مشروع سهل وبسيط ويمكن لأي سيدة القيام به من منزلها بسهولة، ما عليها فقط هو شراء التمور من المركز الخاصة ببيعه بالحجم والصنف الذي ترغب به ثم تبدأ في تغليفه بشكل جذاب ومميز ومن أفضل الأوقات لتنفيذ هذا المشروع هو شهر رمضان.

ولإضافة لمسة وأفكار خاصة للتمور الذي تقدميها يمكنك حشوها بالمكسرات كاللوز والفستق والجوز ثم تغليفها وبيعها للمحلات أو للأقارب والأصدقاء المحيطين بك وسوف تحقق أرباح كبيرة.

4. مشروع صناعة الطعام

مشروع صناعة الطعام

كل سيدة ليس لديها عمل يمكنها أن تقوم بعمل مشروع صناعة الطعام في المنزل لتوفير المال لكي تساعد زوجها وأسرتها في نفقات الحياة اليومية، كما أن الطهي يعد أمر سهل فكافة النساء تمتلك القدرة على القيام به وعلى إعداد وجبات شهية ومميزة، وما يساعدك في نجاح مشروعك هو مهاراتك في صناعة الوجبات وتنفيذ مأكولات شعبية أو تراثية لا يتم صناعتها في مطاعم الوجبات السريعة .

فكل نوع من الأطعمة يمكن بيعه بسهولة إذا كان نظيفا وصحيًا.

5. مشروع تصنيع الحلويات والفطائر في المنزل

تتقارب فكرة مشروع تصنيع الحلويات مع مشروع صناعة الطعام ولكنه متخصص أكثر في الحلويات والفطائر المنزلية وتسويقها حسب طلب الزبائن من خلال الهاتف أو صفحات التواصل الاجتماعي أو بيعها لمحلات الحلويات والمطاعم.

ففكرة المشروع بسيطة تعتمد فقط على إعداد الفطائر بأيدي نسائيه والتفنن فيها

فإذا كانت الفطائر لذيذة وجيدة الصنع سوف تتمكن من تحقيق مبيعات جيدة وبالتالي سوف تربح الكثير من الأموال والتوسع في المشروع فيما بعد.

6. مشروع تزيين الكيك

يعد مشروع تزيين الكيك من أفضل المشروعات الصغيرة والمربحة كما أنه غير مكلف حيث يعتمد هذا المشروع على صناعة الكيك وتزيينه بطريقة جذابة،

مشروع تزيين الكيك

ثم يتم تغليفه وبيعه ويمكنك التسويق لهذا المشروع بسهولة عن طريق نشر بعض صور الكيك الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي مع أرفاق سعره وعمل عروض وخصومات في البداية حتى تساعد في انتشار المنتج الخاص بك.

7. مشروع تقديم خدمات تنظيف المنازل

تعاني الكثير من النساء العاملة من تعب ومشقة تنظيف منازلهم كما أنهم لا يمتلكون الوقت الكافي لذلك لذا فإن فكرة مشروع تقديم خدمات تنظيف المنازل من أفضل أفكار مشاريع نسائية  يمكنك تنفيذها بسهولة من خلال عرض الخدمات الذي يمكنك تقديمها إلى الأصدقاء والجيران بمقابل مادي محدد.

بعد عرض خدماتك سوف تتواصل معك أحد السيدات لتبدأ العمل معك وهنا يجب عليك إتقان كافة المهام المتفق عليها بشكل متقن حتى تعطي انطباع جيد عنك للعملاء وبالتالي تتمكن من تحقيق دخل كبير.

8. مشروع الاستيراد من الخارج

يعد مشروع استيراد المنتجات من الخارج وبيعها في الدولة التي تقيم بها من أفضل افكار مشاريع مربحة للرجال والنساء كما أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير وذلك لأن المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج تأتي بأسعار رخيصة للغاية وتباع بأسعار عالية نظرًا لأنها منتجات عالية الجودة ونادرة في السوق المحلي.

كما أنه من مشاريع صغيرة وغير مرهقة فهو لا يتطلب جهد أو وقت كبير فيمكن للنساء بدء مشروع من المنزل ويفضل بدء المشروع بمنتجات تجميل نسائية والأزياء والفساتين وغيرها من المنتجات سهلة التسويق، كما يجب شراء كميات محدودة من المنتجات في البداية.

9. مشروع مغسلة ملابس نسائيه

هناك الكثير من النساء في العديد من الدول العربية يشعرون بالحرج عندما يقومون بغسل ملابسهم في المغاسل الرجالية  لأنهم لا يمتلكون الوقت لغسل ملابسهم في المنزل لذلك يمكنك عمل مشروع مغسلة ملابس نسائية من المنزل.

مشروع مغسلة ملابس نسائيه

بحيث يتم تقديم كافة خدمات المغسلة للنساء فقط كما أن العمالة لابد أن تكون نسائية أيضًا ويفضل توافر خدمة استلام وتوصيل الملابس إلي العملاء فهذا سوف يشعرهم براحة والخصوصية وتزيد من انتشار مشروعك بين الكثير من النساء مما يساعدك في تحقيق ربح جيد.

وإذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع مغسلة ملابس نسائية فيجب عليك أن تتقني الخدمات الآتية:

  • القدرة على غسل وتنظيف الملابس بكافة أنواعها سواء كانت ملابس يومية أو ملابس للسهرة.
  • غسل المفروشات وتعقيمها.
  • كي الملابس وتغليفها بعد عملية التنظيف وذلك للحفاظ على نظافتها ومظهرها.

 

10. مشروع محل فساتين سهرة

إذا كنتِ محبة للملابس وتملكين ذوق رفيع يساعدك في تنسيق الألوان والملابس للحصول على مظهر مميز ففكرة مشروع محل فساتين سهرة نسائية هو أنسب مشروع لك وخاصة أن هذا المشروع يحقق أرباح جيدة نظرًا لكثرة المناسبات التي تحتاج فيها النساء لارتداء فساتين سهرة مميزة.

ولكي تتمكن من تحقيق أرباح أكثر فيمكنك البحث عن أماكن لبيع الملابس والفساتين الراقية بسعر الجملة مع عمل بعض التعديلات عليها لتصبح ملائمة للبيئة المحيطة بك ثم يتم بيعها ويتم تحديد السعر تبعاً لمستوى المعيشة الخاص بالعملاء المستهدفين.

يجب عليك قبل البدء في تنفيذ هذا مشروع  الفساتين أن تقومي بدراسة السوق المحيط بك جيدًا والتأكد من حاجة النساء الفعلية في دولتك إلى هذا المشروع.

11. مشروع محل ورد

جميعنا نعشق الورد ونرغب في الحصول عليه دائما لأنه يعبر عن الحب والرومانسية وتقدير الطرف الآخر لنا لذلك نرى الجميع يلجأ إلى شراء الورد إلى من يحب لذا إذا كنت تمتلك موهبة تنسيق الأزهار وصنع باقات جذابة تناسب كافة المناسبات فإن مشروع محل ورد من أفضل مشاريع الذي يمكنك القيام بها.

فمحل الورد سوف يتيح لك فرصة كبيرة للإبداع في صنع الباقات المتنوعة أحدها لرجل يرغب في إهدائه لزوجته والآخر من صديق لصديقه المريض لكي يخفف عنه ما يشعر به من ألم بالإضافة إلى الأرباح المتميزة التي يساعدك محل الورد في الحصول عليها.

12. مشروع براند قهوة

عندما نتحدث عن صناعة علامة تجارية فيكون للنساء دور ممتاز فيه وذلك لما يتميزوا به من ذوق رفيع كما أننا نلاحظ الآن أن للنساء الكثير والكثير من العلامات التجارية في مختلف السلع والتي تساعدهم بالفعل من تحقيق أرباح ممتازة.

وأنتِ أيضًا يمكنك الآن إنشاء براند قهوة على سبيل المثال خاص بك وخاصة أن مجال القهوة واحد من أهم وأفضل المجالات التي تساعد في تحقيق الأرباح، فما عليك فقط هو اختيار اسم مميز ومناسب ليصبح اسم علامتك التجارية مع تصميم شعار.

مشروع براند قهوة

بعد ذلك قوم بشراء كمية مناسبة من القهوة الممتازة غير المطحونة وشراء آلة لطحن القهوة ثم يتم طحنها بحسب حاجة العميل حتى تظل القهوة محافظة على مذاقها اللذيذ والمميز.

ويمكنك أيضًا تعبئة وتغليف القهوة في أكياس ورقية تحتوي على شعار العلامة التجارية الخاصة بك للمحافظة على جودتها، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط بل يمكنك تمييز القهوة الخاصة بك بإضافة لها مذاقات ومعطرت مميزة مثل الهيل أو الفانيليا كما يمكنك أيضًا ابتكار أذواق مختلفة.

أما عن التسويق لمنتجاتك فيمكنك عرض القهوة الخاصة بك على المحلات والكوفي شوب فإذا كانت القهوة عالية الجودة ومذاقها مميز سوف يقومون بالتعامل معك والشراء منك كذلك أيضًا يمكنك التسويق للأفراد عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مثلما يفعل أصحاب مشاريع أخرى.

وبعد أن تزداد شهرتك ومبيعاتك يمكنك زيادة كمية القهوة التي يتم طحنها مع شراء آلة تعبئة وتغليف حتى توفر عليك الوقت والجهد وتمكنك من إنجاز الكميات المطلوبة وتسليمها للعملاء في أسرع وقت حتى تعطي انطباع جيد عنك للعملاء.

13. مشروع تحضير الوجبات المدرسية

تتشابه فكرة مشروع تحضير الوجبات المدرسية إلى حد كبير مع مشاريع  صناعة الطعام فكما يوجد نساء عاملات لا تمتلك الوقت الكافي لتحضير الطعام هناك أيضًا عدد من الحضانات والمدارس التي تحتاج إلى وجبات صحية وطازجة يوميًا حتى يتم توزيعها على الطلاب خلال اليوم الدراسي لتجديد نشاطهم وحيويتهم.

 

ويمكن لربات البيوت العمل في مثل هذه مشاريع  حيث يتم التعاقد مع أحد المدارس والحضانات لتوريد الوجبات إليهم ثم يتم شراء الخضروات واللحوم وتحضيرها في المنزل بشكل صحي تمامًا وأمن على الأطفال ثم يتم توصيلها إلى المدارس يوميًا.

ويتم حساب تكلفة الوجبات عن طريق حساب إجمالي كمية الخضروات واللحوم التي تم استخدامها ثم يتم إضافة مقابل الجهد والوقت المبذول في تحضير الوجبات وسوف تقوم المدرسة بسداد كافة التكاليف لك ويتم تحقيق عائد مادي جيد جدًا من هذا المشروع.

14. مشروع تفصيل الملابس

مشروع تفصيل الملابس يصلح بشكل كبير للنساء ويمكنك القيام به بتكاليف بسيطة للغاية ما عليك فقط سوى تعلم تفصيل الملابس ثم شراء ماكينة خياطة ويمكنك البدء بتفصيل الملابس للأهل والأصدقاء والجيران بأسعار رخيصة كنوع من أنواع الدعاية وجذب العملاء للتعامل معك.

ومن أهم ما يميز هذا المشروع أنه من المشاريع النسائية المضمونة والمربحة وخاصة لأن الكثير من النساء أصبحت تلجأ إلى تفصيل ملابسهم نظرًا لارتفاع أسعار الملابس الجاهزة، كما أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير ويمكنك القيام به في المنزل مع أسرتك دون الحاجة إلى الخروج والإرهاق.

15. مشروع تحضير المربى والمخللات

يمكن للنساء وربات البيوت أن يبدأن في مشاريع تحضير المربى والمخللات المتنوعة في المنزل ثم يقوموا بتعبئتها في عبوات زجاجية نظيفة ومحكمة الغلق ثم يقوموا ببيعها.

ومن أكثر أنواع المخللات الذي يطلبها العملاء بصورة مستمرة هو مخلل الزيتون والجزر والليمون لذلك يمكنك تجهيزهم في الموسم الخاص بهم لكي تتمكن من توفيره بسعر مناسب.

ويتم توزيع هذه المنتجات في الأسواق ومحلات البقالة أو بيعها للأفراد من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، ويتميز هذا المشروع أنه غير مكلف ولا يحتاج إلى إمكانيات مادية كبيرة ما يحتاجه فقط هو النظافة والأمانة في اختيار الفواكه والمخللات الذي سوف يتم تحضيرها مع ضرورة إتقان صناعة الأطعمة بطريقة صحية.

16. مشروع تعبئة وتوزيع التوابل

يعتمد هذا المشروع على شراء التوابل والبهارات بكميات كبيرة للحصول عليها بسعر الجملة ثم يتم تقسيمها وتعبئتها في المنزل في أكياس صغيرة ومتوسطة الحجم وبيعها بأسعار مناسبة حيث يحقق هذا المشروع أرباح ممتازة نظرًا لأن سعر التوابل والبهارات بالجملة يكون قليل للغاية مما يساعدك في الحصول على عائد مادي جيد.

ويتم توزيع التوابل والبهارات المغلفة في الأسواق ومحلات العطارة والسوبر ماركت والبقالة وغيرها فهو من أكثر أفكار المشاريع النسائية المربحة حاليًا.

17. مشروع صناعة المنظفات في المنزل

يمكن للنساء تحضير المنظفات والصابون في المنزل وبيعها للجيران والأصدقاء أو توزيعها على المحلات والحصول على أرباح كبيرة وذلك لأن المشروع لا يحتاج سوي شراء مواد خام بأسعار ضئيلة للغاية كما أن أغلب هذه المواد قد يتوفر في المنزل.

حيث يمكنك استخدام زيت قلي الطعام في مشروع صناعة صابون المواعين مع إضافة له مقدار من الدقيق وزيت عطري لتحسين رائحة الصابون كما أنه لا يحتاج إلى وقت أو جهد في تحضيره.

18. مشروع صناعة الإكسسوارات

تعد الإكسسوارات من أكثر الأشياء التي تحب النساء اقتنائها ولا تستطيع الاستغناء عنها مما يدفعهم لشرائها من المحلات بأسعار عالية لذلك فإن إقامة مشروع صنع الإكسسوارات في المنزل من المشاريع النسائيه المربحة والغير مكلفة.

حيث أن باستخدام بعض الأدوات البسيطة مثل الخرز الأبيض والملون وخيوط البلاستيك يمكنك تنفيذ قطع مميزة من الإكسسوارات النسائية وبيعها للمعارف والأصدقاء أو عرضها على الإنترنت وسوف تتمكن من تحقيق مبيعات جيدة.

19. مشروع تطريز العباءات النسائية

تحتاج مصانع العباءات الحريمي في الكثير من الأوقات إلى نساء من أجل تطريز العباءات بمقابل مادي يتم الاتفاق عليه وتتيح لك المصانع إمكانية تنفيذ أعمال التطريز من المنزل دون الحاجة إلى التواجد في المصنع لفترة طويلة ومن أهم ما يميز هذا العمل أنه لا يحتاج لتكاليف مادية على الإطلاق هو فقط يحتاج إلى بعض الجهد والوقت.

إلى هنا نصل لختام المقال الذي عرضنا فيه افكار مشاريع نسائيه صغيرة وغير مكلفة وناجحة لكي نساعد الكثير من النساء التي ترغب في العمل من المنزل لتحسين مستوى المعيشة الخاص بها ومواجهة ظروف الحياة، لذا عرضنا لكم  أفكار مشاريع نسائيه عديدة لكي تختاري منها ما يناسب هواياتك ومهاراتك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نُضيءُ لَك الطَرِيق للْوُصُولِ للقمة !

هل أنت جاهز للوصول للقمة ؟

ابدأ معنا مشروع
  • right image
  • Left Image