خدمة كتابة النصوص الإعلانية copywriting

0

كتابة النصوص الإعلانية أو كما هو شائع copywriting هو المجال المتخصص في كتابة الإعلانات بأكثر طريقة مباشرة وجذابة، ولنتعرف أكثر على هذا المجال والفرق بين copywriting و content writing وكيف تكتب إعلان ناجح، تابع معنا.

كتابة النصوص الإعلانية ( كوبي رايتنج )

هو مجال إنشاء محتوى إعلاني للتسويق لمنتج أو شركة أو خدمة، والهدف الأساسي هو تحفيز الجمهور المستهدف على طلب هذه الخدمة أو شراء هذا المنتج.

هناك الكثير من الأهداف وراء الإعلان التسويقي غير تحفيز المستخدم على شراء الخدمة، مثل زيادة وعي الجمهور بالنشاط التجاري، أو رفع نسبة زيارات مواقع الويب، فوظيفة الكوبي ريتنج هي حث الجمهور لهذا السلوك من الأساس.

 

يمكن توظيف مجال الكوبي ريتنج على جميع منصات التواصل الاجتماعي، والمدونات والمواقع، وحتى في الطرق كإعلانات معلقة.

ما الفرق بين copywriting و content writing ؟

هناك من لا يستطيع التفريق بين كتابة أو صناعة المحتوى وبين كتابة الإعلانات فعلى الرغم أنهما متشابهان نسبيًا في الأهداف التسويقية إلا أن كل منهما تخصص مختلف.

  • كتابة المحتوى content writing هي المرحلة التي يتم فيها عرض الخدمة أو المنتج مع تقديم قيمة ومعلومة للجمهور، وهذه الصناعة تتم بحسب معايير السيو لكي تعرض المحتوى للمستخدم المهتم، وفيها يتم بناء وعي بين الجمهور والنشاط التجاري وثقة في صانع هذا المحتوى، وهكذا يكون الجمهور مؤهل للتفاعل مع الإعلان.
  • أما كتابة الإعلانات copywriting فبعد أن أصبح هناك ثقة بين المستخدم وصانع المحتوى هنا يأتي دور كاتب الإعلانات copy writer الذي يقوم بإنشاء محتوى إعلاني لخدمة ما، ويستهدف من خلاله الجمهور المُكتسب من مرحلة كتابة المحتوى.

الفرق بين copywriting و content writing

هذا باختصار الفرق بين copywriting و content writing وإذا نظرت ستجد أن كلاهما مشترك في مهمة عرض الخدمة على أوسع نطاق ممكن، ولكن أحدهما بطريقة غير مباشرة (تهيئة المستخدم وكسب ثقته)، والأخر بطريقة مباشرة (حث المستخدم لطلب الخدمة).

أساسيات كتابة إعلانات ناجحة ومؤثرة

سنعرض أهم الأساسيات التي يجب أخذها بعين الاعتبار إذا كنت تريد كتابة إعلان ناجح خاصًة في ظل هذا الفيض من الإعلانات على كل منصة وموقع إلكتروني؛ فما هي الأسس اللازمة لكي تجذب انتباه الجمهور.

  1. دراسة الخدمة والمنتج بكل جوانبها، هذا سيمكن كاتب الإعلانات من وصف الخدمة أو المنتج والتحدث عنهما كأنه هو المؤسس لهما وليس مجرد مُعلن فقط، وهذا سيضيف مصداقية للإعلان.
  2. إبراز ما يميز المنتج أو الخدمة عن غيرها، فيجب أن يسأل كاتب الإعلانات نفسه “ماذا سيضيف هذا المنتج أو هذه الخدمة للجمهور”، “ما الذي يميز هذا المنتج عن غيره”، وبعد أن يحصل على الإجابة يجب توضيحها في الإعلان!
  3. تحليل الجمهور المستهدف وفهم أذواقه وميوله واهتماماته، وهذه أحد أهم أساسيات كتابة الإعلانات copywriting فبدون تطبيقها ستكون جهود صناعة الإعلان مهدرة؛ فيجب أن أفهم احتياجات الجمهور وما هي الحلول المناسبة لكل فئة منهم.
  4. يجب أن تكون رسالة الإعلان واضحة وهادفة، فكثيرًا ما نرى إعلانات ولا نعرف ما هي الرسالة التي كان يريد إيصالها كاتب الإعلان!
  5. أن يشعر المستخدم أنك تفهم احتياجاته وتتحدث معه، وليس مجرد تسويق منتج أو خدمة بطريقة صلبة وقاسية يشعر فيها أنه سيُستغل!، ويمكن النجاح في هذا باختيار ألفاظ وأسلوب الإعلان بدقة ومستوى يناسب الجمهور، هذا مع دراسة المنتج بالتأكيد.

كتابة النصوص الإعلانية ( كوبي رايتنج )

خدمات شركة Next To U لكتابة الإعلانات

لدينا فريق متخصص في كتابة الإعلانات  copywriting  بطريقة احترافية على مواقع الويب وجميع منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق زيادة في الزيارات والمبيعات.

نأمل أن نكون قد أفدناكم بمعلومات تزيد معرفتكم بمجال الكوبي ريتنج،

خاصًة بعد معرفة أهم أساسيات كتابة الإعلانات الناجحة التي لا يمكن تجاهلها.

 

شغفنا هو مساعدة رواد الأعمال والشركات للوصول للقمة،
هل أنت جاهز للوصول للقمة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.