خدمة كتابة المحتوى Content Writing

0

خدمة كتابة المحتوى Content Writing بأنواعه أصبحت من المجالات الأساسية التي لا يُقام أي مشروع أو نشاط رقمي بدون الاستعانة بهذا المجال، فإذا نظرت ستجد كل ما تستخدمه على شبكات الإنترنت عبارة عن محتوى سواء كان مقروء على مواقع الويب وفي الإعلانات أو مرئي في مقاطع الفيديو أو حتى مسموع في البودكاست والراديو.

كتابة المحتوى

ماذا نقصد بكتابة المحتوى ؟ بمعنى شامل هي عملية إنشاء وكتابة رسالة أو محتوى لهدف معين، في غالب الأحيان يكون لهدف تسويقي مثل تسويق مواقع الويب أو التسويق لمنتجات، وقد يكون لهدف عرض معلومات أو شروحات، أو كتابة سكربت لفيديو وهو النص الخاص بمحتوى الفيديو كاملًا، وهكذا يتوسع المعنى ليشمل كل محتوى يعتمد على الكتابة والتخطيط في الأساس.

خدمة كتابة المحتوى

كاتب المحتوى المحترف يجب أن يكون محتواه متوافق مع شروط السيو seo، وهي بعض الأساسيات التي يجب مراعاتها عند إنشاء المحتوى لكي تضمن وصول محتواك للمستخدم المهتم بهذا النوع ويبحث عنه.

أنواع كتابة المحتوى (content writing)

يتنوع شكل المحتوى الذي يعتمد على الكتابة، وكل نوع له استراتيجية للتسويق وخطة لاستهداف جمهور معين، وهذه الأنواع تتحدد كالآتي.

  • كتابة محتوى المقالات

هذا النوع من الكتابة هو ما تعتمد عليه المواقع الإلكترونية والمدونات، وذلك لعرض معلومات خاصة بمجال معين، أو لجذب المستخدم لطلب خدمة أو شراء منتج، وأصبح هذا النوع من الكتابة شائع جدًا بين كُتاب المحتوى خاصًة بعد زيادة فرص العمل عن بعد في السنوات الأخيرة.
يشمل هذا النوع من الكتابة أي مجال؛ سواء كان طبي، تسويقي، تقني، أو تعليمي وغير ذلك.

  • كتابة المحتوى الإعلاني

يسمى أيضًا كتابة المحتوى التسويقي هنا يحاول الكاتب جذب انتباه القارئ لما يحاول الإعلان عنه، أيًا كان المنصة أو الوسيلة التي سيُعرض عليها هذا الإعلان، ويجب أن يكون هذا المحتوى قصير وهادف أي يلخص الرسالة التسويقية.

  • كتابة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي social media

في هذا النوع يتم كتابة محتوى تسويقي ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، للتأثير على المستخدمين وحثهم على التفاعل مع الخدمة، وهذا النوع من المحتوى سريع التأثير على الجمهور المستهدف خاصًة عند استخدامه للترويج لمنتج معين.

  • كتابة المحتوى لرسائل البريد الإلكتروني

الهدف الأساسي هنا هو إنشاء محتوى تسويقي، وليس عرض معلومات أو شروحات، وهذا النوع فعال لتوصيل الرسالة التسويقية لفئات محددة.

أهمية كتابة المحتوى

  1. أكثر جملة توضح أهمية كتابة المحتوى هي “كل ما حولك محتوى”، تلخص هذه الجملة القصير أهمية إنشاء محتوى رقمي في هذا العصر الذي يلجأ فيه سكان العالم للمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي للوصول لأي معلومة، أو البحث عن منتج، أو طلب خدمة.
  2. كتابة المحتوى تناسب أي نشاط أو شركة للتسويق لخدمتها، وذلك لأنه يمكن توظيفها بما يتناسب مع عقلية المستخدم أو القارئ، فإذا كنت تريد إنشاء موقع ويب لعرض خبرتك أو إشهار علامتك التجارية أو الترويج لخدماتك؛ يمكنك تحقيق كل ذلك بكتابة محتوى محترف.
  3. يمكن وضع استراتيجية لكتابة المحتوى بحسب المنصة المنشور عليها والهدف المراد تحقيقه، فمثلًا محتوى مواقع الويب يختلف عن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك عن محتوى الفيديوهات (Script).

كتابة المحتوى في شركة Next To U

يمكنك الاعتماد على شركة Next To U المختصة في مجالات متعددة منها كتابة المحتوى بشكل احترافي بما يتوافق مع معايير السيو (seo)، وذلك لأنه لدينا فريق متخصص، وبهذا تضمن وصول المحتوى للجمهور المستهدف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.