أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري (11 فائدة)

0

إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لمشروعك أو نشاطك.. هل يستحق ذلك؟

اليوم مع هيمنة الإنترنت على حياتنا وتدخله في اتخاذ قراراتنا وتشكيلها فمقولة مثل “العالم أصبح قرية صغيرة” أصبحت مبتذلة للغاية؛ وعلى الرغم من ذلك فإنك إذا كنت مالك شركة أو نشاط تجاري فعليك استغلال المعنى من هذه الجملة أفضل استغلال لتنمية نشاطك التجاري، وبمتابعتك القراءة ستتعرف على أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري مع بعض الإحصائيات المهمة التي ستدعم فهمك لأهمية المسألة.

فبصفتك صاحب المشروع فأنت تعلم مدى أهمية التواجد على الإنترنت. في العالم الرقمي اليوم يتجه المزيد من الأشخاص إلى الإنترنت بسرعة قياسية للبحث عن المنتجات والخدمات التي يحتاجون إليها.

فإذا لم يكن لديك موقع ويب لنشاطك التجاري فأنت تفوّت فرصة كبيرة -كان من الممكن استغلالها- للوصول إلى عملاء جدد وتحسين علاقتك مع عملائك الحاليين وتنمية نشاطك التجاري بأفضل وسيلة ترويج. وفي هذه المقالة سنناقش أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري في التواصل مع العالم.

ما أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري ؟

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري أو شركتك فأنت على الطريق الصحيح، أما إذا كنت تحتاج المزيد من الإقناع قبل اتخاذ القرار، فستراجع قرارك بعد معرفة المكاسب الكبيرة التي يتنافس عليها أصحاب المشاريع والشركات من إنشاء موقع ويب لأنشتطهم التجارية.

  • موقع الويب أداة تسويق مذهلة

أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري - موقع الويب أداة تسويق مذهلة

ربما سمعت من يقول ” إن لم يكن لديك موقع ويب، فأنت غير موجود”، في عالمنا اليوم الرقمي لم تكن هذه المقولة أكثر صحة من أي وقت مضى.

فالموقع الإلكتروني أداة تسويق فعالة للشركات من جميع الأحجام، فيمثل الوسيلة الاحترافية للوصول إلى عملاء جدد وجذب العملاء المحتملين، ومنصة لعرض منتجاتك وخدماتك على أوسع نطاق في الوقت الراهن، كما يمكن لجمهورك مشاركة محتوى موقعك وبيناته على منصات التواصل وفيما بينهم، وهذا يُكسب نشاطك ترويج كبير وسريع قادر على نقل مشروعك لمستويات أخرى!

وفقًا لبحث من parse.ly يقول 83% من المسوقين أن مواقع الويب هي أكثر أدوات التسويق فعالية، ذلك لأن موقع الويب يتيح لك الوصول إلى جمهور كبير وبسرعة وسهولة، وهذا يمثل أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري التي تجعل فكرة إنشائه مهمة لدرجة لا يمكن تجاهلها.

موقع الويب يساعدك في بناء علامتك التجارية، فأنت تبني مركزك في العالم الرقمي الذي ينعكس بشكل مباشر على ترويج نشاطك التجاري بين الناس على أرض الواقع.

  • موقعك يروج لك على مدار الوقت

يقول Paul Cookson مالك وكالة تصميم مواقع الويب ومستشار التسويق الشهير “مواقع الويب تروج لك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع 24/7؛ لن يقوم أي موظف بذلك”

موقع الويب يروج لك على مدار الوقت - أهمية إنشاء موقع إلكتروني

وهذا حقيقي تمامًا فأيًا كان نوع نشاطك أو حجم شركتك فأنت بالتأكيد تنافس على استقطاب العملاء وإمدادهم بالمعلومات عن نشاطك وطريقة التواصل معك، وأهمية موقع الويب أنه يقوم بعملية الترويج هذه بطريقة مذهلة، فهو قائم على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع بهذه المهمة. فيمكن للجمهور البحث عنك في أي وقت ومن أي مكان والتعرف على المنتجات والخدمات والأسعار والعروض.

تعد أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري في هذه المسألة أنه لن يضطر العميل إلى الانتظار لكي يرد عليه الموظف، أو تعطيل نشاطك أيام الإجازات والعطلات الرسمية، أو أي ظروف طارئة لدى موظفيك تمنعهم من العمل؛ فموقعك قائم على توفير معلومات نشاطك واستلام طلبات الخدمات والمنتجات بدون أي استراحة.

فجمهورك لا يحتاج إلى التنقل من مكان لآخر لرؤية منتجاتك أو السؤال عن خدماتك، لأنه سيتوجه إلى موقعك مباشرة.

يسمح موقع الويب أيضا للعملاء بالاتصال بالنشاط التجاري عبر البريد الإلكتروني أو من خلال رسائل الواتساب أو أي نموذج اتصال خاص بالموقع، وهذه ميزة مهمة جدًا لأنها تتيح للعميل التواصل مع الشركة دون الحاجة إلى مغادرة الموقع أو البقاء قيد الانتظار، وسهولة عملية التواصل هذه يحافظ على العميل من الرجوع في قراره بشأن طلب الخدمة منك ومن التوجه للمنافس.

  • موقع الويب بمثابة الحضور الرسمي لعملك على الإنترنت

أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري تتجلى في أنه يكون صوتك بين الجموع أن عملك موجود، وأن لك هوية وبصمة. فموقع الويب ينقل نشاطك من المجهول إلى منصة إشهار تتيح لأي شخص التعرف على عملك.

  • موقع الويب هو واجهة عملك الافتراضية

يمثل موقع الويب وجهة عملك الافتراضية لأنه ما سيراه عملائك الفعليين والمحتملين أولًا عندما يبحثون عنك على الإنترنت، فموقعك هو المكان الذي سيذهبون إليه لمعرفة المزيد حول ما تفعله سواء شراء منتج أو طلب خدمة، وأيضًا هو المكان الذي سيقررون من خلاله ما إذا كان سيتعاملون معك أو لا.

أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري أن موقعك هو التمثيل الرقمي لشركتك، ويجب التعامل معه على هذا النحو، ولا تستهين بأي حال من الأحوال بوجود موقعك على شبكة الإنترنت في ظل هذا التضخم الرقمي لعصرنا الحالي.

وأيضًا أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري ليست في وجوده على الشبكة وحسب، بل يجب التأكد أن تصميم الموقع سهل التعامل معه ومتطور، فأنت تحتاج إلى ترك انطباع جيد لدى عملائك.

  • موقع الويب يساعد عملائك في اتخاذ قرار الشراء

أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري تظهر عند حث العملاء على اتخاذ القرار بشأن خدمتك، حيث يوفر موقع الويب تقييمات ومراجعات عملائك الذين تعاملت معهم قبل ذلك، فعندما يرى العميل الجديد هذه المراجعات فأنت تساعده على اتخاذ قراره، فالجمهور حاليًا يهتم كثيرًا بتقييمات ومراجعات العملاء السابقين بل ويبحث عنها، ليتأكد هل خدمتك تستحق التجربة أم لا. وهذا يجعل موقعك مصدر موثوق.

من زاوية أخرى فإن التقييمات والمراجعات تساعدك على تحسين خدمتك ومنتجك، فأنت ترى ما الذي يحبه العملاء وما لا يحبونه، وما الذي يحتاج إلى تعديل وتطوير، وكل ذلك بالتأكيد يساعدك على الوصول بخدمتك إلى مستوى أفضل.

  • موقعك يبني المصداقية مع عملائك

إذا كنت تريد أن يؤخذ عملك على محمل الجد، فأنت بحاجة إلى إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت.

برأيك هل النشاط الذي ليس له أي وجود على الإنترنت هو الذي سيكسب ثقة العميل أم النشاط الذي يمتلك موقع به محتوى وهناك تواصل بينه وبين جمهوره؟

فبحسب إحصائية أن هناك 84٪ من المستهلكين يكونون أكثر عرضة لشراء المنتج إذا تعرفوا عليه من خلال موقع ويب أو مدونة.

كما وجدت دراسة أجراها معهد Ponemon أن 92٪ من العملاء يوصون أصدقائهم بشركة ذات موقع ويب، مقارنة ب 56٪ فقط من الشركات التي ليس لديها مواقع ويب؛ كان ذلك لثقتهم في الشركة التي تمتلك موقع، وهنا تبرز أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري في العالم الرقمي.

وأيضًا وجدت دراسة أجرتها Forrester Research أن معدلات رضا العملاء تزداد عندما يكون لدى الشركات مواقع ويب.

  • زيادة مباشرة في أرباحك ومبيعاتك

بعد إنشاء وتصميم موقعك بالتأكيد سيتعين عليك إضافة محتوى، وهنا ستستهدف جمهورك بالكلمات التي يبحثون بها عن منتجك وخدمتك وغيرها من التفاصيل التي يجب العمل عليها فيما يُعرف بخدمات تحسين محركات البحث SEO؛ وهكذا ستظهر لجمهورك في نتائج البحث الأولى، مما يترتب عليه من زيادة زيارات موقعك وزيادة مبيعاتك وأرباحك.

  • موقع الويب يعكس شخصية نشاطك التجاري

كل عمل له شخصية ويأتي دور أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري إنه يبرز تلك الشخصية، فغالبًا ما يتم إنشاء مواقع الويب بقصد إظهار هوية العمل التجاري للجمهور.

فكرة أن يكون لديك موقع إلكتروني وله شعار يميزه، وتصميم يمثل هويته، وأن لك نبرة وصوت في التواصل مع الجمهور؛ له تأثير قوي جدًا على بناء هويتك التي تميزك عن المنافسين، وتخلق ترابط ذهني وعاطفي مع جمهورك.

كما تستخدم الشركات موقع الويب الخاص بها لإظهار نقطة البيع الفريدة USP الخاصة بها وجذب عملاء جدد وحثهم على طلب المنتج أو الخدمة، وال USP هي ميزة في شركتك أو منتجك يميزه عن الآخرين في نفس الصناعة أو المجال، ومن خلال إنشاء وتصميم موقع إلكتروني لنشاطك التجاري يمكنك التأكد من عرض هذه المعلومات في الصفحة الرئيسية وفي أماكن متفرقة من الموقع، حتى يعرف الزوار والعملاء بها.

  • التواصل مع عملائك من جميع أنحاء العالم

موقع الويب يساعدك في التواصل مع عملائك من جميع أنحاء العالم - أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري

أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري أنه يتيح لك عرض خدمتك ومنتجاتك لأي زائر من جميع أنحاء العالم، فأنت توسعت خارج نطاق حدودك في محافظتك أو دولتك!

فلا يمكن لأي عمل أن يستمر بدون موقع على شبكة الإنترنت؛ فموقع الويب هو حجر الزاوية لأي تواجد ناجح عبر الإنترنت، وضروري أن يكون للشركات موقع للتواصل مع العملاء من جميع أنحاء العالم، وهذا بلا أدنى شك سيزيد مبيعاتك وأرباحك.

فانت تتحدث مع أي شخص حول العالم وبأي لغة!

  • موقع الويب سيساعدك في تتبع مبيعاتك ومعلومات جمهورك

عندما تنشأ موقع ويب سيكون أسيم أدوت توفر لك معلومات عن الجمهور والزائرين؛ ما هي أماكن تواجدهم؟ اهتماماتهم؟ الخدمات/ المنتجات التي يبحثون عنها؟ مدة بقائهم في موقعك؟ مدى رضاهم عن خدمتك وتواصلك معهم؟

وهكذا ستفهم جمهورك أكثر وتحاول استهدافهم بطريقة ثاقبة، وهذه الميزة تجعل المسوقين يؤكدون على أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري لأنك سيكون لديك بيانات عن جمهورك.

  • موقع الويب سيوفر عليك الكثير من التكاليف

بناء شركة أو متجر على أرض الواقع سيكلفك الكثير، فسيكون عليك اختيار مكان بمعلومات جغرافية معينة لجذب الشريحة التي تتناسب مع منتجك، وتوظيف مجموعة من الأشخاص للقيام بالمهام، هذا بجانب تكاليف الصيانة وشراء اللوازم.

أما تصميم وإنشاء موقع إلكتروني فسيكون أقل تكلفة وأكثر فاعلية!

وهنا تأتي أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري أنه يزيد من صافي ربحك من خلال توفير تكالبف التأجير والرواتب والصيانة على أرض الواقع.

 

تصميم مواقع الويب في شركة Next To U

شركة تصميم مواقع الويب - Next To U

بعد معرفتك أهمية إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري وتحمسك لإنشائه، أريد أن ألفت نظرك أن هناك العديد من العوامل التي تساهم في نجاح أو فشل مواقع الويب، بما في ذلك تصميم وتخطيط الموقع نفسه، ومدى سهولة استخدامه وتصفحه ووضوح بياناته المهمة للعملاء والزائرين.

ويكون من الصعب التنقل في مواقع الويب المصممة بشكل سيء بالإضافة إلى أنها تُشعر الزائرين بالإزعاج والإحباط. فتصميم موقع الويب جزء لا يتجزأ من نجاحه.

يمكننا في شركة Next To U تصميم موقع احترافي لنشاطك التجاري، يمكنك التواصل معنا وطلب الخدمة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.